5 طرق للتسويق بالعمولة بدون موقع إلكتروني 2023

يعد التسويق بالعمولة أحد أسهل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، ولكنه ليس سهلًا دائمًا للمبتدئين. قد تعتقد أنك بحاجة إلى موقع ويب أو مدونة لبدء التسويق بالعمولة، لكن هذا ليس صحيحًا. هناك العديد من الطرق المختلفة للترويج للمنتجات باستخدام الروابط التابعة دون وجود موقعك. سأوضح لك طرق مختلفة لكسب المال من خلال البرامج التابعة بدون موقع ويب. تابع القراءة لمعرفة كيفية القيام بالتسويق بالعمولة بدون موقع ويب.

هل التسويق بالعمولة بدون موقع على شبكة الإنترنت ممكن؟

Picture1

الإجابة القصيرة هي نعم! من الممكن بالتأكيد بدء التسويق بالعمولة بدون موقع ويب. من أجل كسب المال من خلال التسويق بالعمولة، كل ما تحتاجه هو مصدر زيارات يمكنه إرسال الأشخاص المهتمين بالمنتجات التي تروج لها إلى الروابط التابعة لك. لا يهم ما إذا كان هذا المصدر يتطلب منك إنفاق أي أموال أم لا. هناك العشرات من مصادر الزيارات المجانية على الإنترنت في الوقت الحاضر، وإذا كان بإمكانك تحديد مصدر يمكنك من خلاله إرسال الأشخاص ذات الصلة إلى الروابط التابعة لك، فأنت على ما يرام!

دعنا الآن نلقي نظرة على بعض تلك الأساليب التي يمكن استخدامها لبدء التسويق بالعمولة بدون موقع ويب.

طرق للقيام بالتسويق بالعمولة بدون موقع ويب (2023)

فيما يلي بعض من أفضل الطرق للقيام بالتسويق بالعمولة بدون موقع:

1. استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

ليس هناك ندرة في منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر، ونتيجة لذلك، لا ندرة في فرص التسويق التي تأتي معها. Facebook و Twitter و Instagram و TikTok و Snapchat – كل ذلك يمكن استخدامه للترويج للروابط التابعة الخاصة بك وجذب حركة المرور إليها. فيما يلي طريقتان لكيفية استخدام قوة وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأعمال التسويق التابعة لك دون أي مدونة / موقع ويب:

  • على Facebook، يمكنك إنشاء صفحات أو مجموعات ذات صلة بمكانتك ومفيدة للأعضاء. ثم من حين لآخر، يمكنك استخدام هذه المجموعة بشكل مباشر أو غير مباشر (من خلال صفحة) للترويج للروابط التابعة الخاصة بك.
  • على Twitter و Instagram، يمكنك إنشاء ملفات تعريف تشارك المحتوى المفيد المتعلق بمكانتك لبناء جمهور. بمجرد بناء جمهور، يمكن بعد ذلك استخدام هذا الملف الشخصي للترويج للروابط التابعة الخاصة بك من حين لآخر.

يمكنك الإبداع وتعديل أي من هذه الطرق أو حتى إنشاء طريقتك الخاصة للترويج للروابط التابعة الخاصة بك من خلال منصات الشبكات الاجتماعية. الأمر متروك لك تمامًا!

2. استخدام YouTube ومنصات مشاركة الفيديو الأخرى

من قال أن إنشاء المحتوى يتعلق فقط بكتابة المقالات؟ هناك طرق أخرى أيضًا يمكن أن تخدمك (والروابط التابعة لك) بشكل أفضل من منشورات ومقالات المدونة، ويوتيوب واحد من بينها. مع وجود قاعدة مستخدمين تزيد عن 2.8 مليار مستخدم نشط، فهي ملاذ للمسوقين!

لهذا السبب يمكن أن يكون YouTube خيارًا رائعًا لبدء التسويق بالعمولة بدون موقع ويب. بغض النظر عن تخصصك، يمكنك إنشاء محتوى فيديو مفيد لجمهورك، ونشره على قناتك على YouTube لبدء بناء قاعدة من المشتركين المخلصين. بعد ذلك، مع نمو عدد المشتركين لديك، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك للترويج للروابط التابعة الخاصة بك عن طريق تضمينها في أوصاف الفيديو. يمكن تطبيق منهجية مماثلة على Vimeo ومنصات مشاركة الفيديو الأخرى أيضًا.

3. من خلال المنتديات على الإنترنت ومواقع ضمان الجودة

يمكن أيضًا أن تكون مواقع المنتديات والإجابة على الأسئلة (QA) مثل Reddit و Quora و StackOverflow وغيرها مصادر ممتازة لحركة مرور الروابط التابعة لك. عندما تجيب على الأسئلة ذات الصلة بمكان التسويق بالعمولة الخاص بك على هذه المواقع، يمكنك تضمين الروابط التابعة في إجاباتك لتوجيه حركة المرور إليها. ما عليك سوى التأكد من أنك تقوم بأمرين:

  • أنت تشارك في منتدى حيث يتجمع المهتمون في مجال تخصصك؛
  • أنت تضيف قيمة حقيقية إلى المنتديات بإجاباتك. الإجابات المتواضعة التي لا تحل أي مشكلة لأعضاء المنتدى لن تصل بك إلى أي مكان.

عندما تجيب على المزيد والمزيد من الأسئلة المتعلقة بمجال تخصصك، سيبدأ الناس في النهاية في التعرف عليك في هذه المنتديات ومواقع ضمان الجودة. سيتابعك بعضهم أيضًا للبحث عن إجاباتك الأخرى في المستقبل، وبعد ذلك في كل مرة تقوم فيها بتضمين رابط تابع في إجاباتك، سيتم عرضه على قاعدة أكبر من المتابعين، وبالتالي زيادة أرباحك المحتملة.

نصيحة مهمة:
يمكنك تعزيز هذه الطريقة من خلال تضمين روابط ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك (مثل رابط Twitter، ورابط Facebook، ورابط Instagram، وما إلى ذلك) في سيرتك الذاتية على هذه المنتديات والمواقع الإلكترونية. يمكن أن يسمح ذلك للأشخاص الذين يقرؤون إجاباتك بالتواصل معك على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، مما يمنحك قناة أخرى للتواصل معهم.

4. استخدام إعلانات PPC

عندما يكون لدينا مدونة أو موقع ويب، نقوم أولًا بتوجيه حركة المرور إليهم، ثم يقوم بعض الأشخاص الذين يزورون موقعنا بالنقر فوق الروابط التابعة المضمنة فيه. ولكن إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا إرسال زيارات الإعلانات مباشرة إلى الروابط التابعة الخاصة بك.

هذا صحيح – يمكنك إرسال حركة مرور إعلانات PPC الخاصة بك مباشرة إلى الروابط التابعة الخاصة بك. يمكنك استخدام إعلانات Google وكذلك Facebook للترويج للروابط التابعة الخاصة بك من خلال هذه الطريقة والبدء في تحقيق دخل تابع دون إنشاء مدونة أو موقع ويب. ومع ذلك، هناك بعض القيود على هذه الطريقة:

  • في البداية، لا يمكنك الترويج لروابط Amazon Affiliate بهذه الطريقة لأن تلك الروابط مصنفة على أنها روابط Google Shopping، وتسمح Google بتشغيل روابط التسوق بواسطة المالك الأصلي لاسم النطاق (وهو ليس أنت بالطبع).
  • ثانيًا، هناك بعض المجالات التي تم تقييدها بواسطة إعلانات Google. على سبيل المثال، لا يمكنك إنشاء إعلانات لمنتجات البالغين أو منتجات المقامرة أو برامج القرصنة.
  • ثالثًا، لا تؤدي حركة مرور إعلانات Google وإعلانات Facebook المرسلة مباشرة إلى الروابط التابعة لك إلى بناء جمهورك. لذلك فهو يعمل فقط طالما استمر في إنفاق المال.

طالما أن هذه القيود لا تزعجك، فلا حرج في الترويج للروابط التابعة من خلال إعلانات PPC أيضًا.

5. التسويق عبر البريد الإلكتروني

أخيرًا، هناك خيار التسويق عبر البريد الإلكتروني. بينما تتطلب هذه الطريقة عادةً إنشاء قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني أولًا باستخدام مدونة أو موقع ويب، يمكنك استخدامها حتى إذا لم يكن لديك مدونة أو موقع ويب عن طريق الاستثمار في قاعدة بيانات بريد إلكتروني.

بمجرد شراء قاعدة بيانات، يمكنك إجراء بحث حول تفضيلات الأشخاص الذين تم تضمين عناوين بريدهم الإلكتروني في قاعدة البيانات عن طريق إرسال استطلاعات رأي قصيرة إليهم. وبعد ذلك، بمجرد جمع البيانات حول تفضيلاتهم، يمكنك إنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني مصممة خصيصًا لتفضيلات الأشخاص المدرجين في قاعدة البيانات الخاصة بك. طالما كانت رسائلك الإلكترونية مفيدة وتعليمية وتقدم بعض القيمة الحقيقية، فلن يمانع معظم الناس من أين حصلت على عنوان بريدهم الإلكتروني.

من حين لآخر، عندما يبدأ الأشخاص في التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يمكنك البدء في تضمين الروابط التابعة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لبدء الكسب. هذا كل شيء!

مقالات ذات صلة:

أضف تعليق