طرق تحقيق الربح من جوجل 2023

مع الهيمنة الكبيرة على الإنترنت، فلا عجب أن هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام Google. ظهر Google في عام 1998 باسم Google Inc. ومنذ ذلك الحين أنشأ جوجل شبكة تقود الإنترنت من خلال خدماته ومنتجاته في تقنيات الإعلان عبر الإنترنت ومحرك البحث والحوسبة السحابية والبرامج. لقد تحسنت التطورات الحديثة في التكنولوجيا مع زيادة الوصول إلى الإنترنت لإمكانيات الاتصال بمواقع الويب، والاستفادة من شبكتها وكسب الكثير من الأموال.

لذلك، في راحة منزلك، يمكنك جني الأموال من خلال بناء نشاطك التجاري على Google لمساعدتك في الوصول إلى عملائك المحتملين ومع كل عملية بيع تجلب لك أرباحًا. مع كل هذا، يمكنك الحصول على دخل سلبي ثابت مناسب لك ولمنزلك.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال باستخدام Google. ليس من الصعب على الإطلاق. إنه يتطلب فقط تفكيرًا استراتيجيًا وقليلًا من العمل الجاد. تعد Google واحدة من أكثر الشبكات موثوقية والتي تحتوي على العديد من الخدمات التي يمكن استخدامها إما بشكل مباشر أو غير مباشر لكسب الكثير من المال من المنزل. في هذه المقالة، سوف ندرس أكثر طرق الربح من محرك البحث جوجل 2023.

1. جوجل أدسنس

هل سمعت من قبل عن أدسنس؟، حسنًا، يمكن أن يعني هذا الكثير لعملك. يعني استخدام AdSense أنك تسمح لأي شخص يرغب في الإعلان عن منتجاته وخدماته بالقيام بذلك على موقع الويب الخاص بك مقابل نوع من العمولة. وبهذا المعنى، فهي عبارة عن حملة إعلانية بنظام التكلفة لكل نقرة، لذلك ستتلقى أموالًا مقابل كل نقرة تحصل عليها على هذه الإعلانات الموضوعة على موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك، لن يتم توفير هذه الإعلانات لك مباشرة من هؤلاء الأفراد ولكن سيتم عرضها من خلال موقع الويب الخاص بك وفقًا لتقدير Google وحدها. عندما يكون لديك عمل قائم على المحتوى (التدوين)، يمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة لاستثمار المحتوى الخاص بك.

خلاصة القول، أنك ستعرض إعلانات Google وتجني الكثير من المال منها.

هل تريد البدء في استخدام Google AdSense؟

اتبع هذه الخطوات:

  • قم بإنشاء مدونة (يمكن تنفيذ هذه الخطوة الصغيرة في أقل من 30 دقيقة)
  • ابدأ في إنشاء ونشر المحتويات على مدونتك.
  • بعد تحقيق قدر كبير من المنشورات، تقدم بطلب للحصول على Google AdSense
  • إذا تمت الموافقة على حسابك، فسيتم منحك حق الوصول إلى إعلانات AdSense التي يمكنك وضعها بشكل استراتيجي على مدونتك
  • ستبدأ في الكسب من خلال نقر الزوار على إعلانات AdSense هذه.

2. اليوتيوب

موقع يوتيوب هو موقع مشاركة الفيديوهات الرائد في العالم. ومع ذلك، بصرف النظر عن مشاركة محتوى الفيديو الخاص بك مع العالم، يمكنك كسب المال منه. يزور الكثير من الأشخاص موقع YouTube يوميًا، بحثًا عن أي شئ يحتاجونه. عندما يكون لديك قناة YouTube، يمكنك كسب مئات أو آلاف الدولارات من الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هذا سهل للغاية ويعمل باستخدام نظام Google AdSense الأساسي، ولكن في هذه الحالة، لا يتعين على المشاهدين النقر فوق هذه الإعلانات بل مشاهدتها إلى جانب محتوى الفيديو الخاص بك. ومع ذلك، قبل أن تتمكن من البدء في جني الكثير من الأموال مع Google باستخدام YouTube، يوصى بتطوير قناتك على YouTube وتحقيق شروط اليوتيوب لتفعيل ظهور الإعلانات على فيديوهاتك  وهي 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك خلال فترة 12 شهرًا، وإليك الطريقة:

  • قم بإنشاء قناة يوتيوب
  • قم بإنشاء مقاطع فيديو فريدة ومثيرة باستخدام هاتفك الذكي
  • قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على قناة YouTube الخاصة بك
  • قم ببعض التسويق أو انتظر حتى تحصل على عدد موثوق من المشتركين وتحقق شروط الربح التي ذكرناها أعلاه
  • تقدم بطلب للحصول على برنامج شركاء YouTube
  • بمجرد الموافقة عليك، يمكنك البدء في الكسب.

3. التدوين

تمتلك Google نظامًا أساسيًا رائعًا يسمى Blogger، والذي يعمل تمامًا مثل WordPress و Tumblr. يتيح لك Blogger إنشاء مدونات مجانية ومدفوعة.

الأمر المختلف تمامًا بين مدونة WordPress.com المجانية وموقع Blogger.com المجاني هو أنه يمكنك كسب المال من خلال Google AdSense عند استخدام منصة Blogger من Google. أيضًا، يمكنك كسب المال بعدة طرق أخرى مثل بيع منتجاتك والتسويق بالعمولة وما إلى ذلك.

ومع ذلك، سوف تحتاج إلى إنشاء مدونة عالية الجودة للقيام بذلك. بمجرد حصولك على عدد كبير من الزيارات والمشتركين الموثوقين، يمكنك كسب الكثير من الأموال على مدونتك.

4. الاستشارات

إذا كانت لديك معرفة واسعة بالعديد من الميزات والخدمات التي تقدمها Google، فيمكنك إنشاء شركة استشارية تساعد الأشخاص إما على فهم كل هذه الميزات أو التعامل معها من أجلهم. من خلال شركة استشارية رائعة، يمكنك أيضًا مساعدة مالكي مواقع الويب في إدارة تحسين محرك البحث الخاص بهم أو مساعدتهم في معرفة كيفية استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتعزيز تصنيفات مواقع الويب الخاصة بهم.

5. Google Keyword Planner

باستخدام Google Keyword Planner، يمكنك أيضًا كسب الكثير من المال. ومع ذلك، فهي ليست مباشرة مثل الطرق الأخرى. أحد الأغراض الأساسية لاستخدام Google Keyword Planner هو العثور على كلمات أو عبارات معينة لتحسين أنواع الأسئلة التي يطرحها ملايين الأشخاص الذين يستخدمون محرك بحث Google.

لذلك، بصفتك كاتب محتوى مستقل، يمكنك إنشاء مقالات جميلة ذات كفاءة في تحسين محرك البحث. يحب الكثير من مالكي مواقع الويب أن تقوم بإنشاء محتويات يمكنها تعزيز تصنيفاتهم على محرك البحث. لذلك، باستخدام هذه الأداة، يمكنك بناء مشروع إنشاء المحتوى المستقل الخاص بك وجني فوائد ضخمة بمرور الوقت.

6. إنشاء تطبيقات Google

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء التطبيقات، فيمكنك تطوير تطبيقات لمنصة Google Android وكسب الكثير من الأموال من خلال مبيعات نقاط الائتمان أو الإعلانات الموضوعة في تطبيقاتك. ومع ذلك، فهي منصة تنافسية، لذا يجب عليك التأكد من أن تطبيقاتك موثوقة. تفاعلية وفريدة من نوعها لدفع الكثير من الأشخاص إلى تنزيلها وتجربتها.

7. Google Shopping

هل لديك منتجات جميلة على موقع الويب الخاص بك ولكنك تجد صعوبة في الحصول على الأشخاص المناسبين لشرائها؟ يمكنك الاستفادة من التسوق عبر Google لتوصيل منتجاتك إلى الأشخاص المناسبين. ومع ذلك، يجب عليك البحث في كيفية عملها، لأن هناك منتجات لا ينبغي بيعها باستخدام التسوق عبر Google.

8. Google Opinion Rewards

هل ترغب في جني الأموال من Google بشكل أسهل وأسرع؟ يمكنك استخدام Google Opinion Rewards. باستخدام هذه المنصة، سيُطلب منك إكمال استطلاعات الرأي حول المنتجات والخدمات. هذه الاستطلاعات قصيرة جدًا، وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستربح أرصدة Google Play والتي يمكن استخدامها لاحقًا للدفع مقابل التطبيقات المدفوعة في متجر التطبيقات الخاص بك.

سيعتمد الاستبيان الخاص بك على جميع تجارب التسوق الحديثة بالإضافة إلى موقعك. لا تجعل Google Opinions Rewards حسابك المصرفي أكثر ثراءً بشكل مباشر ولكن فكر في جميع التطبيقات الرائعة التي يمكنك الدفع مقابلها بشكل غير مباشر باستخدام مكافآتك.

  • قم بزيارة متجر Play وتثبيت تطبيق Google Opinions
  • الآن قم بتشغيل التطبيق وقم بتسجيل الدخول
  • ستتلقى استبيانًا قبل الاختبار للتأكد من فهمك لما هو مطلوب منك وكذلك التركيبة السكانية الخاصة بك
  • ستبدأ في تلقي استطلاعات الرأي من Google بناءً على تجارب التسوق الخاصة بك.

هل يمكنك كسب الكثير من المال من جوجل؟

نعم تستطيع. ومع ذلك، لا يوجد مخطط “الثراء” مع نظام Google الأساسي. على سبيل المثال، إذا قررت امتلاك مدونة، فستحتاج إلى قضاء الوقت والجهد في إنشاء النظام الأساسي الخاص بك وفقًا لرغبات نوع القراء الذي تريده.

هناك أيضًا العديد من الطرق البديلة الأخرى لكسب المال باستخدام Google، على الرغم من أن العديد منها ليس مباشرًا مثل بعض الطرق المدرجة هنا. ولكن من خلال إجراء بحث مكثف من جانبك، يمكنك العثور على الطريقة الصحيحة لكسب المال باستخدام Google الذي يناسبك.

ابحث عن أفضل طريقة تناسبك وابدأ في العمل على تحقيق رغباتك. من خلال العمل الجاد والمعرفة والصبر، يمكنك إنشاء نشاط تجاري على Google من شأنه أن يجلب لك دخلاً ثابتًا لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة:

أضف تعليق